تبرع

د. ماهر صموئيل

ماهر صموئيل، بعد تخرجه من كلية الطب، جامعة الإسكندرية عام 1985، تخصص في الطب النفسي وفِي عام 1991 حصل على دبلوم طب المخ والأعصاب والطب النفسي.
منذ شبابه الباكر، بدأ ماهر خدمته الروحية بين الشباب الجامعي في كنيسته المحلية في الإسكندرية والتي اتسعت لتشمل باقي الكنائس في محافظته ومحافظات مصر.
ومنذ عام 1992، وإلى الآن، أصبح متحدثا أساسيًا في كثير من المؤتمرات المسيحية، لمختلف الطوائف والأعمار، في شتى بلدان العالم العربي وكنيسة المهجر في أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا.
منذ أن بدء حياته المهنية كطبيب نفسي عام 1988، لم يكُف عن ممارسة مهنته بشغف وحرفيه فائقة، فهو مشغول بمعاناة الإنسان ولذلك يكرس جهوده لمساعدة أولئك الذين يمرون بتجارب مؤلمة وضغوط وأمراض نفسية.

حصل الدكتور صموئيل على درجة الماجستير في الفلسفة والدين من جامعة ترينيتي الدولية (TIU) - إلينوي، بالولايات المتحدة الأمريكية، في عام 2014، وبهذه المهارة الإضافية، يكرس صموئيل نفسه لمساعدة الملحدين واللاأدريين على الإيمان بالله من خلال التفكير العقلاني.
وهو الآن بصدد الانتهاء من دكتوراة الفلسفة في علوم الدين ودراسات التثاقف من جامعة Bergischen Universität Wuppertal.
بفضل خبرته في الطب النفسي وكذلك درجة الماجستير التي حصل عليها في الفلسفة والدين، يعتبر الدكتور/ماهر صموئيل متحدثًا عامًا متميزًا ومدافعًا عن الحق المسيحي ومحاضرًا ومؤلفًا للعديد من الكتب، كما أنه يُقدم برامج مختلفة على القنوات التلفزيونية المسيحية والعلمانية.

" دعوة المؤمنين ليفكروا والمفكرين ليؤمنوا" هو الشعار الذي اتخذته كريدولوجوس Credologos ، وهي خدمة مسيحية أسسها الدكتور/ماهر صموئيل عام 2014 في الشرق الأوسط، حيث يتبنى فيها مجموعة من الشباب المتفرغين لخدمة الشباب في العالم العربي. تٌقدم كريدولوجوس تدريب للقادة والمهنيين من جميع أنحاء العالم، عن طريق دراسات في علم الدفاعيات والتشكيل الروحي. يتم تقديم المادة العلمية من خلال المؤتمرات الدراسية المكثفة والمدارس الصيفية وكذلك من خلال منصات مختلفة عبر الإنترنت.

بين عامي 2007 و2010، طور ماهر صموئيل برنامج تدريبي للأطباء والصيادلة. وهو برنامج يساعد العاملين في الحقل الطبي على تغيير توجههم نحو مهنتهم ليروها لا كوظيفة بل كرسالة. وعلى مدار هذه الفترة، ومن خلال هذا البرنامج، قام ماهر بتدريب 3500 متخصص في ثلاثة عشر محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية وحوالي 500 أخرين في سبعة بلدان عربية هم سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وقطر والإمارات العربية والسودان.
لقد أثرى، الدكتور/ماهر صموئيل، المكتبات العربية بثمانية كتب من بينها أربعة كتب تتناول مشكلة الألم والمعاناة، وهي معضلة طويلة الأمد لطالما أرقت الإنسان في المجتمعات المسيحية والعلمانية على حد سواء.
بينما تأخذه محاضراته للسفر حول العالم، إلا أن مصر هي موطنه ومحل إقامته الدائم.

ماهر هو زوج ماجدة ولهما ولدان هم يوسف ورفيق. تخرج يوسف من كليه طب الأسنان وحصل رفيق على شهادة البكالوريوس في الفلسفة والعلوم السياسية.

Credologos مؤسس

طبيب نفسي

ماجستير في الفلسفة والدين - جامعة ترينيتي الدولية

املأ ما يلي

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

Credologos Newsletter اشترك في

تابع أخبار كريدولوجوس

Scroll to Top

حقوق النشر © 2023 كريدولوغوس. كل الحقوق محفوظة.